مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/23/2021 02:13:00 م

أسطورة أتلانتس .. الحقيقة الكاملة

الجزء الأول

أسطورة أتلانتس .. الحقيقة الكاملة - الجزء الأول                                                                                 تصميم الصورة : رزان الحموي
أسطورة أتلانتس .. الحقيقة الكاملة - الجزء الأول
تصميم الصورة : رزان الحموي

أسطورة أتلانتس

أتلانتس ، أسطورة هي التي  أثارت جدلاً كبيراً ، سر غامض بحثت عنه الحكومات و السلطات في تكتّم تام ، قصة |حضارة| متطوّرة التي رواها |أفلاطون| منذ مئات السنين بطريقة غريبة ، وعززتها أثار مازالت هي صامدة إلى يومنا هذا ..ليكون هذا السؤال هو الأبرز عبر العصور..

أين تقع مدينة أتلانتس الضائعة وهل هي حقاً موجودة

 أسطورة عصية على الزمن بكل مال الكلمة من معنى عمرها ألاف السنين ، وستبقى لمئات أخرى ، أن لم تتم الأجابة على بعض  ألأسئلة ، حيرت العلماء طوال عصور عديدة ، هل من الممكن ان تكون مدينة أتلانتس حقيقة أم ضرب من خيال الفيلسوف أفلاطون ، وأن كانت حقيقة ، وأين تقع هذه المدينة الضائعة ، وأن كان من الخيال لماذا خصصت العديد من الحكومات أموالها الطائلة لأيجادها ، كيف وصف أفلطون مدينة أتلانتس و ما هي قصتها الكاملة.

أتلانتس مدينة يقال عنها الفردوس على الأرض

أرست قواعدها على قارة نجهلها في العصر الحديث و ذلك منذ آلاف السنين ألا أنه بحسب وصف الفيلسوف فهي تقع غرب مضيق في جبل طارق في المحيط الأطلسي أرض أتلانتس عبارة عن سهل خصب بشكل  دائري محاط في التناوب باليابسة و الماء و بحسب الوثائق فمساحتها كبيرة إلى حد قارة آسيا و ليبيا مجتمعين تحكمها ذلك سلطة مطورة و يعيش فيها شعب ذكي و تتمتع فيها بتقنيات و تكنولوجيا لم يعرف التاريخ مثلها أبداً، حكم مدينة أتلانتس هي المفقودة إله البحر اليوناني بوسيدون الذي حرص على استخدام مدينة اتلانتس في أكملها للتعبير عن تقديره لزوجته، لذلك قام ببناء قصر كبير لها على أحدى التلال في وسط المدينة.

شعب أتلاتنس 

شعب أتلانتس ذلك الشعب فقد أخلاقه و مبادئه و تحوّل إلى قوّة عسكرية غاشمة أخذتها تهاجم باقي الدول و أحتلت شمال أفريقيا و أوروبا إلى أن انتفض فيها الشعب ذو الأخلاق النقية سكان أثينا المدينة الأغريقة لمقاومة عدوان في قوم أتلانتس و انتصروا عليه عندها غضب الإله زوس و هنا بدأت نهاية أتلانتس إلى أنها لا توضح إذا قرر زوس تدمير مدنية أتلانتس أم لا فهي تكتفي في ذكر وعيد ذلك الإله بأن يلقن أتلانتس درساً عنيفاً وفي حسب أساطير أخرى أن |حضارة| أتلانتس بثرواتها وكنوزها و آثارها تدمرت بالكامل وهي نتيجة طوفان عظيم و أكثر من ذلك.

يربط البعض ذلك الطوفان بطوفان نبي الله نوح، مرعب !! , سواء أن كانت أتلانتس حقيقة أم مجرد أسطورة لابد لنا في أن نطرح سؤالاً إضافياً لماذا أرتبط أسمها في |الحضارة الفرعونية| و بالحكومة النازية و ب أدولف هتلر بالتحديد و على الرغم  من أنها تشير إلى المدنية الضائعة قد تكون في قبالة الساحل الأسباني أو بالجزء الغير مستكشف من القطب الجليدي الجنوبي ألا أن في كنوز أتلاتنس متوقع أن تكون مغمورة تحت شواطئنا العربية ،تفاجئتم أليس كذلك؟

سنوضح لكم هذه الحقيقة في مقالنا الاحق .. لكي تتعرف أكثر على الحقيقة تابعنا عزيزي القارئ في المقال اللاحق حيث سنستعرض أحداث مذهلة وشيقة.

حسن فروخ ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.